اهلا وسهلا بكم في شبكتنا

اهلا ومرحبا بك اخي واختي الزوار الكرام .. نرحب بكم في عائلة اور انمي .. يسعدنا اختياركم لموقعنا وان شاء الله سنقدم لكم الافضل .. تم تجديد الشبكة بنجاح .. الاستايل الجديد مازال قيد التطوير ولا أحلل سرقته ابداً
َ

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نشر بتاريخ :- 10-06-2016    من طرف :: Ōtsutsuki-Izumi
avatar
العمر : 19
عدد المساهمات : 42
نظام النقاط : 1626
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/06/2016
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كيفية التغلب على الشعور بالعطش اثناء الصيام في رمضان

اولا يجب عليك تقليل البهارات في الاطعمه لان معظم الاطعمه تعتمد بشكل كبير علي البهارات مثل الكبسه والفته واللحوم وهذه التوابل تجعلك تشعر بالعطش بشكل كبير فيجب التقليل من هذه التوابل حتى لاتشعر بالعطش اثناء الصيام وتقليل البهارات في الافطار وفي السحور.
ثانيا الملح يسبب العطش والملح يوجد في مكونات كثيره من الاطعمه التى نتناولها مثل المخلل والبسكويت المملح المكسرات المملحة اللحومات المصنعة والزيتون فيجب الامتناع عن هذه الاطعمه قدر الامكان لان الجسم يحتاج الي شرب الكثير من المياه بسبب العطش الشديد.
ثالثا الخضروات والفواكه من الاطعمه التى تقضي علي الشعور بالعطش فاكثر من اكل الخضروات والفواكه لانها تحتولى علي نسبه عاليه من الالياف والتى تبقي لفتره طويله في الامعاء وتجعلك لاتشعر بالعطش والجوع وللقضاء علي مشكله العطش اكثر من الخضار والفواكه في السحور.
رابعا الكافيين من المشروبات التى تطرد المياه من الجسم ونحن عاده نشرب الشاي والقهوه بعد الاكل مباشره وبعد السحور وهذه من العادات السيئه التى تجعلك تشعر بالعطش فبالتالي يجب الاقلال من الكافيين حتى لانشعر بالعطش سريعا.
خامسا واخيرا يجب شرب المياه علي دفعات ونحن عاده نشرب المياه مره واحده بعد السحور اعتقادا بأن ذلك يساعدك في التغلب علي العطش وهذا المعتقد هو خاطىء لأن الكلية تطرد المياه الزائدة من الجسم بعد ساعات قليلة من تناولها. ولذلك فإن أفضل طريقة لحماية نفسك من العطش خلال الصوم هي شرب كوب من المياه كل نصف ساعة بعد الإفطار حتى الساعة الثانية عشر ومن بعدها شرب كوب من المياه قبل السحور ونصف كوب بعد الإنتهاء من السحوروبهذه الطريقه تعطى جسمك المياه التى يحتاجها والتغلب علي العطش اثناء الصيام.

ويعتبر طبق السلطة الخضراء او بمختلف أنواعها وطرق عملها من أهم الأطباق على المائدة المصرية لما بها من فوائد وعناصر غذائية مفيدة ومرطبة وطعم راائع ولذيذ فالسلطة خليط من الخيار والجزر والطماطم والخس والبقدونس والكزبرة الخضراء والكرفس والملفوف والقرنبيط وأنواع أخرى حسب المذاق والتعود ويفضل تناول السّلطة قليلة السعرات وتكون غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات التى تمد الجسم بالحيوية والنشاط والماء اللازم للجسم وتمنع العطش طوال النهار لما تحتويه من عناصر مرطبة وينصح بتناول طبق السلطة قبل البدء بتناول الطعام فى وجبة الإفطار لتهيئة المعدة والجسم لتقبل الطعام. ومن الممكن ان تشرب نعناع قبل السحور لانه يساعدك في التخلص من الغازات ويريح معدتك ويساعدك في التغلب علي العطش اثناء الصيام وكلما كان الجو حرا كلما كان ثوابك اكبر اللهم اعنا على صيام رمضان

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

الردود

avatar
واااااو اشياء كتيييرة ما كنت اعرفها
بس لا اظن انى اقدر اعمل هذه النصائح
او ماشوف الاكل تحسى أن جالى زهايمر ههههههه
جوعتينى الله يسامحك -_-

اريجاتو عالموضوع

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى